برغم الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، لماذا لا نفقد وزن؟

02 أكتوبر 2016 17:1812

في رحلة انقاص الوزن نرتكب أخطاء وراء أخطاء، نفعلها بل ونصر عليها في معظم الأحيان، تكلفنا الكثير من الوقت وتستهلك منا الكثير من الجهد ولا نحصل على نتائج مرضية، فما السبب؟
اعرف أشهر أخطاء تمنعك من انقاص وزنك أثناء الحمية الغذائية.

افطار بلا بروتين كافي

ربما تعتقد خطأ أن وجبة إفطارك مشبعة كليًا، ولكن هذا غير صحيح في كثير من الأحيان، وذلك لأن شعورك بالجوع بعد وقت قليل من الإفطار، يرجع إلى عدم إحتواء وجبتك على البروتين الكافي لجسمك.

التمرين بمفردك

إذا كنت تتمرن دائمًا لوحدك، فبالطبع ذلك سيشعرك بالملل والإرهاق أسرع مما إذا كنت تتمرن مع مجموعة، لهذا احرص دائمًا على أن يكون هناك تمرينات في مجموعات.

الجيم

ليس معنى أنك تذهب للجيم يوميًا أنك في "دائرة الأمان" فهناك مرحلة يتوقف فيها الجسم عن فقدان الوزن، إن لم تكن تلعب ألعاب القوة، التي تعتمد بشكل كبير على تنمية العضلات.

الأوزان

بعد حملك للأوزان لفترة ما، يبدأ جسدك بالتعود عليها، فبالتالي لا تؤثر فيه هذه الأوزان، وفي هذه الحالة أنت بحاجة لأوزان أثقل مما كنت تستخدمها من قبل، ليصبح التمرين أكثر إفادة وتأثيراً.

الكثير من الفاكهة

بالطبع الفاكهة تعتبر من الأطعمة الصحية، ولكن الإكثار من تناولها، لن يجعلك تفقد وزنك بسهولة، خاصة هذه الأنواع من الفاكهة التي تحتوي على سكريات عالية مثل التين، والمانجو.

أعجبك الموضوع؟ ادعم Firji.com, أضغط:

0

إضافة تعليق جديد

لإضافة تعليق، قم بتسجيل الدخول الدخول أو التسجيل

التعليقات