"أشرف مروان" ملاك أم شيطان؟

08 سبتمبر 2016 12:3962

"الملاك" هو الاسم الكودي لأشرف مروان زوج ابنة الرئيس جمال عبد الناصر والمستشار الأمني والسياسي للرئيس السادات أبان فترة حرب اكتوبر.
"الملاك" هو ما يعرف به أشرف مروان في الملفات السرية للمخابرات الأسرائيلية، حيت تدعى اسرائيل أنه جاسوس اسرائيلي قدم الكثير من الخدمات لأسرائيل والكثير من المعلومات القيمة للأجهزة الأمنية للكشف عن خطط حرب اكتوبر وصفقات التسليح مع الروس واجتماعات السادات مع القادة العرب والروس، وأن خطاء اسرائيل الوحيد هو أنه لم تسمع له بما فيه الكفاية وأنها لو أخذت ما قدمه من معلومات عن حرب اكتوبر مأخذ الجد لكان أمكنها تجنب خسائر عسكرية فادحة تكبدتها في حربها مع مصر وسوريا.

أما في مصر فيؤكدون أنه بطل قومي ورجل ذهبي استطاع خداع اسرائيل والحصول على ثقة رئيس الموساد الذي كان يلتقي "مروان" في لندن بنفسه لإقتناعه بأهمية ما لديه من معلومات قيمة.
وأن أشرف مروان كان جزء من خطة المخابرات المصرية لتضليل اسرائيل واعطائها معلومات مغلوطة عن قدرة الجيش المصري على المواجهة المسلحة وإخفاء ميعاد الهجوم في عملية تحمل الأسم الكودي "بابل" في ملفات المخابرات المصرية.

لقى "اشرف مروان" مصرعه من شرفة نفس العمارة التي قيل أنها انتحرت منها "سعاد حسني"
سابقا ومن قبلهما "الليثي ناصف" قائد الحرس الجمهوري والواقعة في لندن.
مات بعد صدور كتاب "تاريخ اسرائيل" بثلاثة شهور في عام 2007، والذي خصص جزء منه للحديث عن الجاسوس المصري صهر جمال عبد الناصر الذي ساعد اسرائيل كثيرا.

المستشار الأمني والسياسي للسادات موقع يجعلان منه الجاسوس المثالي
ثروة كبيرة يقال أنها من سمسرة صفقات السلاح وعلاقاته مع القادة العرب أو ربما كانت ثمن الخيانة
"تاريخ اسرائيل" كتاب يتحدث عن أهم جاسوس اسرائيلي
هو العميل "بابل" في ملفات المخابرات المصرية
الموت في لندن في نفس البناية التي قتل فيها كلا من سعاد حسني والليثي ناصف

أعجبك الموضوع؟ ادعم Firji.com, أضغط:

0

إضافة تعليق جديد

لإضافة تعليق، قم بتسجيل الدخول الدخول أو التسجيل

التعليقات